شرح المواصفات العامة والأسس التطبيقية للصق الطبقات العازلة

ahmed999
الصفحة الرئيسية
المواصفات العامة والأسس التطبيقية للصق الطبقات العازلة

المواصفات العامة والأسس التطبيقية للصق الطبقات العازلة

تختلف المواصفات المطلوبة من المواد العازلة باختلاف الأماكن التي سيتم عزلها وذلك باختلاف ضغط المياه وطبيعة التربة والمباني المقامة عليها وتتلخص فيما يلي:
·   يجب ان تركب الطبقات العازلة البيتومينية على بياض تخشين مكون من مونة أسمنتية ورمل مع كسر السوك وملء الزوايا ولف الأركان.
·   يجب أن تدهن طبقة البياض المذكورة بدهان تحضيري لسد المسام والمساعدة على التماسك بين الطبقة العازلة والخرسانة وضمان سلامة عملية اللصق باستخدام البيتومين المؤكسد.
·   يتم لصق الطبقات العازلة البيتومينية بحيث يكون هناك مسافة ركوب عند الجوانب لاتقل عن 10سم ومسافة ركوب عند النهايات لاتقل عن 15سم.
·   البيتومين المؤكسد المستخدم في اللصق يجب أن تكون حرارته عند الاستخدام من 160:140 درجة مئوية.
·   يجب أن يكون السطح الذي تلصق فيه الطبقات العازلة نظيفاً وجافاً تماماً وأي مياه رشح يتم سحبها والتأكد من تمام جفاف السطح.
·        جميع اللأعمال يتم تنفيذها فوق الطبقات العازلة.
·   يراعى أن تلصق المواد العازلة بالحوائط بطبقة مستمرة بارتفاع من 30:25سم تغطى بالبياض.
·   تركب الطبقات التالية في موازنة الطبقات السـابقة بحيث تغطي لحامات الطبقات السفلية ولا يجوز تركيب الطبقات المتعاقبة في إتجاهات متقاطعة.
·   يجب وقاية الطبقات العازلة الأفقية أو الرأسية مباشرة بعد تركيبها بالطرق التي سبق ذكرها.
قياس أعمال العزل:
تقاس جميع أعمال الطبقات العازلة هندسياً بالمتر المسطح كل على حسب نوعه وفي حالة استعمال الطبقات العازلة في اللفائف لايحسب ركوب اللفائف على بعضها كما أنها في حالة استعمال طبقات عازلة من الألواح المعدنية لايحسب إفراد الدُسر أو الطيات أو ركوب الألواح على بعضها كذلك لاتحتسب الأجزاء التي يتم إدخالها داخل الحائط كما لايتم إضافة مسافة العزل المرفوعة رأسياً حتى ارتفاع 15سم على الحوائط إلى مسطح العزل الأفقي وذلك في حالة عزل الأسطح العلوية بل يكتفى بحساب مسطح العزل الأفقي فقط .
google-playkhamsatmostaqltradent