ماهى الواج البوليسترين واستخداماتها ؟

ماهى الواح البوليسترين ؟

- اليكم شرح مبسط وسريع عن الواح البوليسترين , يمكنكم التعرف عليها اكثر عن طريق تحميل الكتاب فى اخر المقالة , الكتاب يحتوى على لشرح الكامل + مجموعة كبيرة من صور التنفيذ .

-هي الواح صلبه من البولسترين ذو الخلايا المغلقة يتم تصنيعها بسماكات وكثافات ومقاسات مختلفة حسب الطلب . يتم استخدامها لعزل الجدران و الأسقف أو بلوكات هوردي من البولسترين للأسقف وعزل الأنابيب .

 عوازل الجدران :
ـ العازل بين جدارين  : Cavity Wallوتستخدم فيها كثافات من 11كجم/م 3إلى 33 كجم/م 3أما السمك فيكون حسب الطلب ويتم تثبيت اللوح بين جدارين من البلوك . المقاسات : 0.3م× 2م ، 1م× 2م أو حسب الطلب.
ـ عوازل الجدران الداخلية Gypsum composite boards :وتستخدم للعزل الداخلي للمباني وهي عبارة عن الواح بولسترين مع لوح الجبس من ناحية واحدة فقط . والشائع منها البولسترين بكثافة 22كجم/م 3وسمك 30 مم مركب عليه لوح جبس بسمك 5.3مم . ويمكن تثبيت الألواح على الجدران من الداخل بواسطة مادة لاصقة بين البولسترين والجدار أما الجبس فيكون على الوجه الخارجي بحيث تتم معالجته ودهانه حسب الطلبالمقاسات : 1.2م×3م أو حسب الطلب .

: Roof Insulation - عزل الأسقف3 حيث يتم استخدام الواح البولسترين بكثافات 30كجم/م 3او 33كجم/م 3والسمك حسب
الطلب والمقاسات 2×0.3م ، 2×1م او حسب الطلب .

- بلوكات الهوردي ستايرين المصمته : Hordi Styrene يتم استخدامها داخل السقف الخراساني بين الأعصاب ()Ribs بدل البلوك الأسمنتي وبمقاسات وكثافات مختلفة حسب الطلب غالباً ( 11كجم/م ) 3ولها فائدة كبيرة كمادة عازلة للحرارة والصوت بالإضافة إلى توفير في حديد التسليح و الخرسانيات .

رابط التحميل : من هنا
google-playkhamsatmostaqltradent