21882940770231984

الدهانات المجعدة pdf

الخط

الدهانات المجعدة pdf

الدهان المجعد
التجهيزات والمواد
من أجل إبداع هذا الحائط عليك خلط الدهان العادي مع دهان زجاجي حيث يصبح لدينا مزيج زجاجي ودهنه بالرول على الحائط المدهون بطبقة أساسية ثم نضع النايلون بعدها على الحائط نضغطه ونجعده وبذلك نزيل جزء من الدهان عن الحائط تاركين آثاراً مجعدة والجزء الأصعب بهذه العملية هو اختيار الألوان التي ستطبقها.جمع المواد
طلاء الأساس : لون برتقالي فاتح.
طلاء الطبقة الثانية : لون برتقالي متوسط.
طلاء الطبقة الثالثة : لون برتقالي غامق.
طلاء زجاجي.
تجهيزات آخرى
رول  9بوصات من أجل الدهان الأساسي.
رول  4بوصات من أجل مزيج الدهان العادي مع الدهان الزجاجي.
شريط لاصق عريض.
وعائين بلاستيكيين من أجل الدهان.
عودين من أجل تحريك الدهان.
مغلفات بلاستيكية.تجربة التقنية
قم بدهان المزيج الزجاجي بطبقة خفيفة فوق طبقة الدهان الأساسية.
وأيضاً إدهن الحائط بطبقة ثانية من الدهان الزجاجي وبشكل عشوائي.
قم بوضع ورق النايلون فوق الدهان وجعده بأصابعك.
إنزع ورق النايلون من الأعلى إلى الأسفل.
التعليمات
قم بوضع الشريط اللاصق على حواف الشبابيك والأبواب وعلى حواف الأرض والسقف ثم إدهن بعدها الحائط عن طريق الرول بطبقة الدهان الأساسية (اللون البرتقالي الفاتح) واتركها لتجف .
إخلط مقدار واحد من اللون البرتقالي المتوسط مع أربعة مقادير من الدهان الزجاجي ليتشكل المزيج الزجاجي وادهن بها الحائط وقم بدهن طبقة ثانية من مزيج مقدار واحد أيضاً من اللون البرتقالي الغامق مع أربعة مقادير من الدهان الزجاجي.
ضع ورق النايلون على الحائط إضغطه وجعده بيديك على طول الحائط وقبل أن يجف الدهان.
انزع ورق النايلون من الأعلى إلى الأسفل ثم أعد إستخدام ورق النايلون مرة أخرى في المنطقة المجاورة وتستطيع استخدام المغلف خمسة مرات تقريباً.
عند الإنتهاء من كامل الحائط إنتقل إلى الحائط الثاني ثم اعمل بسرعة ولا تدع الدهان ينشف قبل الإنتهاء من الدهان والإنتقال إلى الحائط الثاني.
عند الإنتهاء من الحائط أو من منطقة كبيرة إنتبه إلى القطرات المتبقية وقم بإزالتها عن طريق الغلاف البلاستيكي أيضاً.
خيارات ونصائح
إن تجعيد الدهان على الحائط تقنية مثيرة حيث ستحتاج إلى القليل من الجهد والأدوات والخبرة لأنها عملية تتطلب إزالة جزء من الدهان عن الحائط بعد دهنه وإن هذا المظهر المجعد للحائط لا يتطلب فقط تطبيق الألوان ولكن يتطلب أيضاً معرفة كمية الدهان التي يجب أن تزال من كل لون عن الحائط.
إظهار النمط المطلوب يعتمد على نوع وسمك ووزن ورق النايلون فعليك القيام بتجريب هذه الصفات المختلفة للغلاف في الغرف لتحصل على أشكال مختلفة لكل غرفة.
وأيضاً يمكن أن يتغير شكل الدهان بتغيير النسب بين الدهانات العادية و الدهان الزجاجي الممزوجين ويظهر الشكل المطلوب كنتيجة لإختلاف غماقة الألوان حيث يدهن المزيج الزجاجي فوق الطبقة الأساسية ذات اللون الفاتح ويجعد الدهان عن طريق الغلاف البلاستيكي فتمزج الألوان ببعضها ويزال جزء منها تاركاً آثاراً مركبة.
إن دقة التركيب تتحدد عن طريق سمك ووزن ورق النايلون وبكيفية إستخدام هذا الغلاف أثناء تجعيده وإزالته.مقادير الألوان قم بطلاء عينة من الدهان على لوح أو عدة ألواح لتعرف فعالية الألوان وأن اختلاط طبقة الأساس الفاتحة مع اللون الغامق هي التي تتسبب بالنتيجة الأنجح.
يجب أن يكون اللون الزجاجي تقريباً من نفس نوع ولون الدهان الذي تخلطه معه لتحصل على أفضل النتائج.
إذا أردت الحصول على شكل ولون جلدي للحائط قم بدهن طبقات من اللون الأصفر الغامق والبني وتستطيع أيضاً تطبيق تدرجات ألوان الأزرق والأحمر وطبقات الأسمر الغامق الذي يعطي الشكلالرخامي.
نصائح
اعمل مع شريك حيث يقوم شخص بالدهان ويستطيع الشخص الثاني فى ذات الوقت تجعيد الغلاف البلاستيكي على الدهان قبل أن يجف.
انتبه للأرض والأثاث أثناء العمل لأن عملية التجعيد يمكن أن تتسبب بالكثير من الأوساخ. 
عدل  شكل الدهان إذا لم يعجبك بتغيير نوع ورق النايلون حيثيمكن استخدام في هذه العملية ورق النايلون خاصة بالدهان أو أكياس بلاستيكية و كذلك قم باختيار عدة أنواع لتتمكن من اختيار النوع الذي يترك الأثر الذي تريده.
إذا كان الشكل الذي تركه غلاف ورق النايلون ليس جيداً قم بتجعيده مرة آخرى على الحائط وانتبه بأن يكون الدهان مازال رطباً أثناء عملية التجعيد.
وليس من الجيد إضافة الدهان والقيام بالتجعيد مرة أخرى بعد أن يكون الدهان والتجعيد السابقين قد جفا
رابط التحميل : اضغط هنا

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة