نموذج عقد تصميم واشراف

 نموذج عقد تصميم واشراف

 نموذج عقد تصميم واشراف 
واليكم نموذج العقد : 

بسم الله الرحمن الرحيم
عقد اتفاق خاص
بتقديم خدمات هندسية استشارية واشراف هندسي لتنفيذ مشروع
....
انه في يوم .... الموافق ../ .. / 2012 تحرر هذا العقد بين كل من :
1- شركة .... – .. شارع 26 يوليو بالقاهرة ويمثلها قانونا في هذا العقد
.... مدير عام الشركة. طرف اول
2- .... للتصميمات المعمارية والاستشارات الهندسية
ومقرها .... كورنيش النيل بالمعادي - ويمثلها قانونا في هذا العقد
الدكتور مهندس معماري .... طرف ثاني
وقد تم الاتفاق بين الطرفين علي ما يلي :-
تمهيـــد
منذ اكثر من 6 - 7 سنوات قام الطرف الثاني باعداد التصميم المعماري ل.... وتم عرضه في حينه علي السيد الاستاذ الدكتور .... الذي وافق وقتها علي روعة التصميم المعماري المقدم ووجه باستكمال الدراسات الفنية الاخري المصاحبة للمشروع تمهيدا لطرحه للتنفيذ.
الا ان تنفيذ ذلك المشروع قد توقف حتي تاريخه.
وايماء الي رغبة .... مؤخرا في انجاز اعمال المرحلة الثانية والاخيرة لمشروع .... والتي تتضمن انشاء مبني .... بعد تحديث التصميم وتطويره واستكمال وتجديد وتطوير حديقة .... وتطوير المشروع بصورة متكاملة وتحديث مختلف التجهيزات الفنية وتقنيات العرض .... سواء بمبني .... او .... وذلك وفقا لاحدث ماوصلت اليه تكنولوجيا .... من تطور وتقنيات وتجهيزات.
وايماء الي كتاب ....عام .... والموجه الي .... والذي يفيد بالموافقة علي تنفيذ المشروع من خلال التعاقد المباشر. والي رد .... في .. / .. / .... بالموافقة علي التعاقد المباشر بين .... و .... لتنفيذ المشروع مع تكليف .... بدراسة الاحتياجات اللازمة لتنفيذ المشروع.
وايماء الي الاجتماعات التي عقدت بمكتب .... ايام الخميس الموافق .. ابريل .... والاربعاء الموافق .. يوينو .... بحضور السيد الاستاذ الدكتور .... والسيد اللواء .... والسيد المهندس .... والسيد اللواء .... (الطرف الاول بهذا العقد) والسيد الدكتور .... (الطرف الثاني بهذا العقد).
والي موافقة السيد الدكتور .... علي ما عرضه عليه السيد اللواء .... بتكليف السيد الدكتور مهندس .... بانجاز المرحلة الثانية من المشروع كاستشاري مصمم ومشرف علي تنفيذ المشروع علي ان يكون تعاقده ضمن تكليف .... بتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع.
واذ تلاقي رضاء الطرفين علي ذلك.


فقد تم الاتفاق علي تنفيذ المشروع وفقا للشروط والضوابط الواردة بالبنود التالية:-
البند الاول
يعتبر التمهيد السابق جزء لا يتجزأ من هذا العقد وبنده الاول.
البند الثاني
يلتزم الطرف الثاني بتقديم خدمات استشارية واشراف دوري علي تنفيذ اعمال المرحلة الثانية للمشروع وذلك وفقا للخطة والبرنامج الزمني المحدد والمعتمد من .... والمرفق بهذا العقد.
البند الثالث
اتفق الطرفين علي تحديد اتعاب الطرف الثاني بنسبة 2% كاتعاب تصميم واشراف دوري علي التنفيذ وذلك قياسا لميزانية تقديرية لتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع اجمالي مبلغ وقدره 45 مليون جنيه. بحيث لا يجوز للطرف الثاني المطالبة باي اتعاب اضافية ان زادت التكلفة الفعلية عن هذه الميزانية التقديرية. اما اذا كانت التكلفة الفعلية للمشروع اقل من الميزانية التقديرية لتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع فيتم حساب اتعاب الطرف الثاني بنسبة 2% من تلك التكلفة. وبناء عليه يلتزم الطرف الاول بان يدفع للطرف الثاني نسبة 2% علي النحو التفصيلي التالي :-
دفعة اولي : مبلغ وقدره 200 الف جنيه فقط مائتان الف جنيه مصري عنـد التوقــيع علي هذا العقـد.
دفعة ثانية : مبلغ وقدره 100 الف جنيه فقط مائة الف جنيه مصري عنـد اعتمـاد .... للرسومات والمستندات النهائية للمشروع.
دفعة ثالثة : مبلغ وقدره 100 الف جنيه فقط مائة الف جنيه مصري عند تقديم رسومات ومستندات المشروع للحصول علي ترخيص البناء من الجهات الرسمية المعنية.
دفعة رابعة : مبلغ وقدره 100 الف جنيه فقط مائة الف جنيه مصري عند استلام رخصة بناء المشروع.
دفعة خامسة : مبلغ وقدره 400 الف جنيه فقط اربعمائة الف جنيه مصري موزعة علي 20 شهر اشراف. وهي المدة المقررة بالخطة لتنفيذ المشروع وبذلك يتقاضي الطرف الثاني مبلغ وقدره 20 الف جنيه عند نهاية كل شهر اشراف دوري بالموقع.
ويكون الطرف الثاني مسئول مسئولية كاملة علي سداده للضرائب المستحقة عليه بموجب تنفيذ هذا العقد. وحيث ان اجمالي هذه الاتعاب ( مبلغ وقدره تسعمائة الف جنيه مصري ) تمثل اعباء تكلفة استشارية تضاف الي تكلفة تنفيذ المشروع لذا فلا تخضع لاي خصومات ضريبية قد تفرض علي الطرف الاول من قبل .....
البند الرابع
يلتزم الطرف الثاني بتقديم مقايسة نهائية لمختلف الكميات والمواصفات الخاصة بالمشروع وتسليمها للطرف الاول بعد مضي ثلاثة اشهر من تاريخ التوقيع علي هذا العقد اواستلام الدفعة الاولي من الاتعاب ايهما اقرب حتي يتسني للطرف الثاني تسعير المرحلة الثانية للمشروع محل هذا التعاقد وعلي ان تشمل هذه المقايسة جميع بنود التنفيذ في مختلف التخصصات الفنية بالمشروع شاملا اعمال التحديث والتقنيات التي ستستخدم سواء بالنسبة للعرض .... الخارجي (حديقة العرض ....) او للعرض الداخلي (مبني ....).

البند الخامس
مدة تنفيذ هذا العقد سارية طوال مدة تنفيذ المشروع محل التعاقد ( .... ) مع ضرورة تحقيق خطة تنفيذ المشروع والبرنامج الزمني المحدد والمعتمد من .... وتطبيق كل ما ورد بتلك الخطة من بنود واشتراطات فنية ومالية ملزمة لكلا الطرفين.
البند السادس
الخدمات الاستشارية المطلوبة من الطرف الثاني بموجب هذا العقد
اولا:- مرحلة اعداد الرسومات ومستندات طرح المشروع.
1- اعداد المشروع المعماري الابتدائي للعرض والاعتماد من .....
2- اعداد جميع الرسومات التنفيذية النهائية في ضوء اعتماد .... للمشروع المعماري الابتدائي. بحيث يتضمن ذلك : اعداد الرسومات التنفيذية المعمارية والانشائية للمشروع - اعداد الرسومات التنفيذية للاعمال الكهروميكانيكية بالمشروع (صحي – كهرباء – تكييف ) - اعداد الرسومات التنفيذية لاعمال التأمين والانذار المبكر ضد السرقة والحريق وتنسيق الموقع (حديقة العرض ....).
3- اعداد دفاتر الحصر والكميات والمواصفات الفنية والشروط العامة والخاصة وكافة مستندات الطرح وذلك بعدد 12 نسخة لاتمام اعمال التراخيص والطرح او تسليم اسطوانة كمبيوتر (CD او DVD) عليها جميع ما ورد بهذا البند من اعمال. وذلك حتي يتمكن الطرف الاول بمعرفته من طباعة ما قد يلزمه من اعداد للنسخ سواء لاستخراج التراخيص او اثناء مراحل التنفيذ المختلفة للمشروع.
ثانيا:- مرحلة الاشراف علي التنفيذ.
1- تواجد مهندس ( معماري او انشائي ) بصفة دائمة بالموقع طوال فترة التنفيذ وحتي الاستلام الابتدائي لكافة الاعمال. كمدير للموقع خلال فترات الاشراف علي التنفيذ من قبل استشاري المشروع.
2- اشراف دوري للطرف الثاني لمراحل تنفيذ المشروع. وذلك كلما اقتضت الضرورة تواجده وتبعا لسير الاعمال التنفيذية الجارية بالموقع.
3- تأمين اشراف دوري من جهازه الفني المتخصص في مختلف الاعمال التخصصية والفنية الجارية بالمشروع وذلك كلما اقتضت الضرورة لذلك الاشراف وتبعا لسير الاعمال التنفيذية الجارية بالموقع.
4- اصدار اوامر التنفيذ بالموقع واعتماد العينات ومراجعة تنفيذ الاعمال واستلامها وحل كافة مشاكل التنفيذ واعتماد حصر كافة الاعمال المنفذة حتي الاستلام الابتدائي للمشروع.
البند السابع
يلتزم الطرف الثاني ببذل المهارة والعناية والمثابرة في تأدية الخدمات المنصوص عليها في العقد مع تنفيذ جميع التزاماته بحسب الاصول المهنية المقررة وكما هو وارد بالعرض المقدم منه.

البند الثامن
لا يجوز للطرف الثاني التنازل للغير كليا او جزئيا عن هذا العقد او التنازل عن حقوقه او احلال طرف اخر بدلا منه في تنفيذ هذا العقد او جزء منه كما لا يجوز له التعاقد من الباطن علي انجاز الاعمال موضوع هذا العقد او تعديل التعاقد المذكور او انهاؤه.
البند التاسع
تسري احكام التشريعات الخاصة بالمهندسين ونقابة المهن الهندسية بشان التزامات الاستشاري وواجباته وكذا احكام القانون المدني فيما لم يرد بشأنه نص خاص وصريح في هذا العقد.
البند العاشر
يقر الطرفان بان كل منهما اتخذ العنوان الموضح بصدر هذا العقد محلا مختارا له توجه اليه جميع المكاتبات والاوراق والمستندات الخاصة بالعملية موضوع هذا العقد وفي حالة تغيير المقر يلتزم الطرف الذي غير مقره باخطار الطرف الاخر بذلك بخطاب موصي عليه بعلم الوصول في خلال عشرة ايام والا اعتبرت مراسلاته علي هذا العنوان صحيحة.
البند الحادي عشر
اذا تأخر الطرف الثاني في تنفيذ الاعمال موضوع هذا العقد تسري في شأنه غرامات التاخير طبقا لاحكام القانون رقم 89 لسنة 1998.

البند الثاني عشر
حرر هذا العقد من نسختين بيد كل طرف نسخة للعمل بموجبها. ولا يسري تنفيذ بنود هذا العقد الا بعد اعتماده من .....

الطرف الاول                        الطرف الثاني
الاسم :                               الاسم :
التوقيع :                             التوقيع :

رابط التحميل : اضغط هنا 

google-playkhamsatmostaqltradent